أعضاء مجلس الإدارة

أعضاء مجلس ادارة شركة مصنع الدقل لدباغة الجلود والمصنوعات الجلدية القابضة

يعد مجلس الإدارة أحد الركائز الأساسية في عملية صنع القرار داخل شركة مصنع الدقل لدباغة الجلود والمصنوعات الجلدية القابضة، حيث يعنى بمسئولية القيادة والإشراف على الشركة مع التأكد من تطبيق ونجاح استراتيجيته بهدف تقديم عائدات ثابتة ومستمرة لمساهميه، وموظفيه والمجتمع بأسره.

يضم مجلس إدارة الشركة مجموعة من الأعضاء، منهم أعضاء تنفيذيين واعضاء غير تنفيذيين واعضاء غير تنفيذيين مستقلين من ذوي الخبرة. وترتكز مسئوليات مجلس الإدارة على تحقيق العوائد المالية طويلة الأجل والحفاظ على مصالح جميع الأطراف ذات العلاقة، سواء كانوا من العملاء أو المساهمين أو الموظفين أو فريق العمل فضلاً عن المجتمعات المحيطة بأنشطة الشركة. ويتكون من:

سعادة الشيخ/ طلال عبد القادر اسعد دقل 

عضو مجلس الإدارة غير التنفيذي

رئيس مجلس الإدارة

يتمتع سعادة الشيخ / طلال عبد القادر اسعد دقل بخبرة واسعة ومتنوعة تمتد لأكثر من خمسون عاما في المجالات التجارة والصناعة والمقاولات والخدمات الترفيهية والبيئة حيث أسس سعادته العديد من المشروعات التجارية والخدمية والترفيهيةفهو المؤسس والمدير العام لكل من مؤسسة الدقل لصيانة وتشغيل المسالخ، ومؤسسة الدقل للنفايات، وكذا منتجع طيبة لاند وقد شغل الشيخ طلال عضوية الإدارة التنفيذية بشركة مصنع الدقل لدباغة الجلود لفترة طويلة ساهم خلالها في إنجازات الشركة حيث شغل منصب المدير العام عام 1403هـ ، ثم رئيس مجلس لإدارة لشركة مصنع الدقل لدباغة الجلود والمصنوعات الجلدية عام 1422هـ

ويحظى الشيخ طلال بكفاءة ومهنية عالية خاصةً في مجالات ادارة الاعمال والشؤن الفنية، وقد حصل على العديد من شهادات الشكر والتقدير، وحصل على العديد من الدورات التدريبية المتنوعة بمجال إدارة الاعمال، كما شارك فى حضور أهم الفعاليات الاقتصادية والمعارض الكبرى في العواصم العالمية.

وقد ساهم سعادة الشيخ طلال فى العديد من الفعاليات الاجتماعية وفى الاعمال التنموية، فهو عضو فى العديد من الجمعيات غير هادفة الربح بالمدينة المنورة.

الشيخ / طلال رئيس لجنة الاشراف على الاستدامة والاعداد لملتقي العائلة الأول.
.


سعادة الاستاذ/ سعود عبد القادر اسعد دقل

عضو مجلس الإدارة التنفيذي

الرئيس التنفيذي

تولى سعادة الاستاذ/ سعود عبد القادر اسعد دقل منصب الرئيس التنفيذي للشركة عام 1435.  وفقا خطة لتعزيز الشركة لمكانته الرائدة في السوق السعودي. وقد تميز أداء الشركة بتبني سياسات محددة من المجلس للاعتماد على أفضل المعايير في مجالات حوكمة الشركات وإدارة المخاطر والتي بدورها تساهم في بناء تنمية الاعمال بالشركة والحفاظ على حقوق أصحاب المصالح المختلفة.

وقد شغل الاستاذ/ سعود عضوية الإدارة التنفيذية بشركة مصنع الدقل لدباغة الجلود لفترة طويله ساهم خلالها في إنجازات الشركة حيث شغل منصب مدير الإدارة المالية بالإضافة لمدير التسويق عام 1405هـ، فنائب المدير العام في عام 1421 هـ .

وقد حصل الأستاذ سعود على تعليم جامعى بجامعة كلورادو CSU بالولايات المتحدة الأمريكية عامي 85/1986 ، وكذا على العديد من الدورات التدريبية المتنوعة فى مجال إدارة الاعمال والتسويق ، والتدريب المهني في عدد من الشركات العالمية بألمانيا ، كما تتلمذ على يدى خبراء مهنيين لاكتساب الخبرة في مجال دباغة وصناعة الجلود ، ودوام على المشاركة فى حضور أهم الفعاليات والمعارض الكبرى لتلك الصناعة في العالم كمعرض هونج كونج وايطاليا وإسطنبول كممثلا لشركة مصنع الدقل .

ويتمتع الاستاذ/ سعود بخبرة واسعة ومتنوعة تمتد لأكثر من 45عاما في المجالات الصناعة والتجارة ويحظى بكفاءة عالية وسمعة طيبة خاصةً في مجالات التسويق وإدارة الاعمال،  فقد شغل سعادته عضويه مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة، فضلا عن عمل سعادته في العديد من الإدارات القيادية فضلا شغل عن سعادته منصب إدارة التسويق لسنوات طويله وعضوية الإدارة التنفيذية لشركة مصنع الدقل، شغل سعادته إدارة توكيلات هوندا بالمدينة المنورة .

وقد ساهم سعادة الاستاذ سعود فى العديد من الفعاليات الاجتماعية وفى الاعمال التنموية، فهو عضو فى العديد من الجمعيات غير هادفة الربح كجمعية الأطفال المعوقين بالمدينة المنورة .

الاستاذ/ سعود رئيس لجنة الترشيحات والمكافأت بالمجلس.
.


سعادة الدكتور/ خالد عبد القادر اسعد دقل

عضو مجلس الإدارة غير التنفيذي
نائب رئيس مجلس الإدارة

يتمتع سعادة / الدكتور خالد عبد القادر اسعد دقل بخبرة واسعة ومتنوعة تمتد لأكثر من اربعون عاما في الادارة بالمجالات الصناعية والتجارية، وهو المؤسس والمدير العام لمؤسسة خالد الدقل للتجارة (فلورينا) واحدة من أكبر المؤسسات الاسرع نموا في الأسواق العاملة في مجال تجارة ومعارض الأحذية في المملكة والشرق الأوسط والحاصلة على العديد من التوكيلات العالمية للأحذية.

وقد شغل الدكتور خالد عضوية الإدارة التنفيذية بشركة مصنع الدقل لدباغة الجلود لفترة طويله ساهم خلالها في إنجازات الشركة حيث شغل منصب المدير المالي والإداري عام 1410هـ ، فنائب رئيس مجلس لإدارة والعضو المنتدب لشركة مصنع الدقل لدباغة الجلود والمصنوعات الجلدية عام 1430هـ .

وقد حصل الدكتور خالد على بكالوريـوس التجارة شعبة إدارة الأعمال من جامعة الملك عبد العزيز، ودرجة الماجستير والدكتوراه في إدارة الأعمال وكذا على العديد من الدورات التدريبية المتنوعة فى هذا المجال، كم شارك فى حضور أهم الفعاليات الاقتصادية والمعارض الكبرى في العواصم العالمية.

ويحظى الدكتور خالد بكفاءة ومهنية عالية خاصةً في مجالات ادارة الاعمال والادارة المالية، فهو نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة للدورة الحالية وعضو اللجنة التنفيذية للغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة و عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة للدورة العاشرة، رئيس وعضو اللجنة الصناعية بالغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة للدورة العاشرة والثانية عشر، عضو اللجنة الوطنية السعودية الصناعية، عضو اللجنة الفرعية لدباغة الجلود بالغرفة التجارية الصناعية بجدة، عضو فريق المدن الصناعية، عضو الجمعية السعودية للإدارة.

كما وجه الدكتور خالد جهوده نحو المساهمة في العمل الاجتماعي فهو عضو مجلس إدارة نادي الأنصار الرياضي الاسبق، عضو جمعية الرعاية الصحية الخيرية، عضو جمعية الأطفال المعوقين، عضو جمعية اسرتي.

الدكتور/ خالد رئيس لجنة المراجعة، وعضو لجنة الترشيحات والمكافأت بالمجلس.
.


سعادة الاستاذ/ غازي عبد القادر اسعد دقل

عضو مجلس الإدارة تنفيذي

يشغل السيد / غازي عبد القادر دقل منصب نائب رئيس القطاع المساند بشركة مصنع الدقل لدباغة الجلود منذ عام 1436. ويتمتع سعادته بخبرة واسعة ومتنوعة تمتد لأكثر من خمسون عاما في مجالات التجارة والشؤن الادارية وشؤن العاملين.

وقد شغل السيد/ غازي عضوية الإدارة التنفيذية بشركة مصنع الدقل لدباغة الجلود لفترة طويله ساهم خلالها في إنجازات الشركة حيث شغل مدير إدارة المشتريات عام 1404هـ، ثم مديرا للموارد البشرية، ثم شغل منصب مدير إدارة الشئون الإدارية حتى شغل منصب نائب رئيس قطاع الاعمال المساندة في 1435هـ.

حصل سعادة الاستاذ / غازي على العديد من شهادات الشكر والتقدير، وكذا على العديد من الدورات التدريبية المتنوعة بمجال نظام العمل الجديد، من جامعة الفيصل كلية الأمير سلطان للإدارة بجدة

ويتمتع سعادة الاستاذ / غازي بخبرة واسعة ومتنوعة تمتد لأكثر من 45عاما في المجالات الصناعة والتجارة والشؤن الادارية وشؤن العاملين، وقد ساهم سعادته في رفع كفاءة العمل بإدارة الموارد البشرية وكذا تطوير إليات العمل بالمشتريات ويحظى سعادته بكفاءة عالية خاصةً في مجالات إدارة الموارد البشرية.

ويساهم سعادة الاستاذ غازي فى العديد من البرامج والفعاليات الاجتماعية لخدمة المجتمع ، فهو عضو فى عدد من الجمعيات غير هادفة الربح بالمدينة المنورة .

سعادة الاستاذ/ غازي هو عضو باللجنة التنفيذية بالشركة.
.


سعادة الدكتور/ أحمد خضر

عضو مجلس الإدارة / غير تنفيذي / مستقل من ذوي الخبرة

ممثل  KLCAA

الدكتور احمد خضر هو استشاري شؤون الشركات، الشريك الرئيس (KLCAA) للاستشارات القانونية وشؤون الشركات وهو يتمتع بخبرة طويلة في تقديم الاستشارات للشركات والهيئات والمكاتب الاستشارية والمؤسسات التنموية رفيعة المستوى حول العالم خاصة الشرق الأوسط ومنطقة الخليج والولايات المتحدة الامريكية في المجالات المتعلقة بشؤون الشركات كالبناء المؤسسي وإعادة الهيكلة والحوكمة والامتثال بأسواق المال والمسؤولية الاجتماعية والاستدامة وعلاقات المستثمرين للشركات، وإدارة التغير واعداد الدستور بالشركات العائلية وأنظمه الشركات المقيدة بسوق المال، إضافة لاستشارات القوانين التجارية والشركات وأنظمة الامتثال وصياغة العقود الدولية والتفاوض والوساطة في حل المنازعات. كما شغل عضوية مجالس إدارات ولجان عدد من الشركات التجارية والمؤسسات غير هادفة الربح. دكتور آحمد هو أستاذ القانون التجاري والتجارة الدولية وأسواق المال وعمليات البنوك المساعد بالجامعة البريطانية وعضو هيئه تدريس مؤسس ومدير برنامج بكالوريوس الحقوق بجامعه طيبة بالمملكة العربية السعودية، وله مؤلفات رائدة فى مجال حوكمة الشركات والافصاح والشفافية وإعادة هيكلة الشركات وإصلاح الشركات المملوكة للدولة.

حصل الدكتور أحمد على شهادة البكالوريوس في القانون، وماجستير التجارة الدولية، ودرجة الدكتوراه مع مرتبه الشرف من جامعة عين شمس بالقاهرة، وشهادة CRMA المهنية في مجال إعادة هيكلة الشركات والاندماج والاستحواذ من كلية إدارة الأعمال بجامعة هارفارد بالولايات المتحدة الامريكية. كما حصل العديد من الدورات التدريبية المتخصصة في النظم والإدارة والجودة والامتثال والسلامة المهنية وكذا المجالات ذات الصلة كبرنامج TOT فى مجال حوكمة الشركات منIFC مجموعة البنك الدولي.

وجه الدكتور أحمد جهوده نحو شؤون الشركات، حيث شارك فى العديد من المؤتمرات ومجموعات العمل الدولية حول العالم، وزار العديد من الجامعات ومراكز الحوكمة وإدارة الشركات في الولايات المتحدة وأوروبا مثل (هارفارد، يل، جامعة نيويورك، كولومبيا)، وشارك في تقديم مقترحات لإصدار قانون اصلاح وول استريت بالولايات المتحدة الامريكية، فضلا عن اختياره من جامعة NYU كمؤلف قانونيا للعديد من انظمة دول الخليج بالبرنامج العالمي للقانون. وقد استعان مركز ABCCG (غرفة أبو ظبي للتجارة والصناعة) بدكتور احمد لتصميم أول برنامج في المنطقة العربية لتدريب الشركات الاستشارية المحلية والعالمية بمناسبة التطبيق الإجباري لقواعد حوكمة الشركات والامتثال بأسواق المال بدوله الامارات العربية المتحدة. وهو عضو T20 منذ عام 2014 شارك بتطوير الجيل الجديد من سياسات إصلاح الجهاز الإداري والاستثمار للحكومة المصرية لتقييم المشاريع القائمة واعداد مشروعات وبرامج ومؤتمرات جذب الاستثمار، وتطوير قوانين الشركات والاستثمار.

الدكتور أحمد عضوا في العديد من النقابات والجمعيات المهنية البارزة منها نقابة المحامين، الاتحاد الدولي للمحامين بباريس، اتحاد المحامين العرب، المعهد الأوربي لحوكمة الشركات بروكسيل، الجمعية الدولية لقوانين حماية المستهلك بلندن، والجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والإحصاء والتشريع، والجمعية المصرية للقانون الدولي بالقاهرة، جمعية الانظمة السعودية بالرياض، رابطة هارفارد العرب، مجتمع هارفارد الإسلامي بالولايات المتحدة الامريكية.

الدكتور/ أحمد عضو بكل من لجنة المراجعة، والترشيحات والمكافأت، بالإضافة لمجموعة الاعداد لاستدامة العائلة ۔